موقع مدرسة إبشادات النموذجية الابتدائية

مدرسة ابشادات النموذجية الابتدائية ( مدرسة تحرص على التفوق)


    موضوعك الأول

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 02/11/2009

    موضوعك الأول

    مُساهمة  Admin في الإثنين نوفمبر 02, 2009 11:54 am

    مرحبا بك أيها العضو الكريم في منتداك الخاص وهنيئاً لك بانضمامك إلى عائلة أحلى منتدى.

    هنا نوفر لك بعض المعلومات القيمة التي ستساعدك بالبدئ في إدارة منتداك.

    كيف تدخل إلى لوحة الإدارة؟للدخول إلى لوحة إدارة منتداك عليك بتسجيل الدخول أولاً. إن لم تكن قد سجَّلت الدخول بعد, إضغط على زر الدخول في عارضة الأزرار أعلاه ثم أدخل أسم التعريف Admin و كلمة السر التي اخترتها حين إنشاء منتداك. إذا ما فقدت أو نسيت كلمة السر الخاصة بك إضغط هنا.
    حين دخولك إلى منتداك, إضغط رابطة لوحة الإدارة أسفل الصفحة للدخول إلى لوحة الإدارة.

    كيف تغير مظهر منتداك؟يمكنك تغير مظهر منتداك بإختيارك أحد التصاميم المقترحة عليك في لوحة الإدارة(لكل تصميم صوره و ألوانه الخاصة). من أجل القيام بذلك, عليك التوجه إلى لوحة الإدارة ثم الضغط على "مظهر المنتدى" ثم بعد ذلك ادخل على "اختيار التصميم" و أختر أحد التصاميم المقترحة٠ لديك من بعد حرية تغيير أو إختيار تصميم آخر و خاصة من خلال موقع التصاميم المجانية التابعة لأحلى منتدى: http://ar.hitskin.com

    كيف تنشئ و تنظم أقسام منتداك و فئاته؟منتداك هو منتدى أحترافي و غير محدود الطاقة و القدرات و يدوم إلى الأبد ما دمت تحترم شروط الإستعمال العامة لموقع أحلى منتدى. يمكنك إضافة و تغير الأقسام أو الفئاة أو المنتديات التي انشئتها في أي وقت وذلك بصفة لا متناهية. من أجل ذلك, عليك التوجه إلى لوحة الإدارة ثم الضغط على "إدارة عامة" ثم بعد ذلك على "المنتديات و الفئات".
    فهنيئاً لك بمنتدى مجاني خارق القدرات و عالي الحماية و الجودة. و مرحباً بك مجدداً كعضو كريم بيننا.

    مع أخلص تحياتنا.

    فريق العمل لأحلى منتدى.

    pupils

    المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 09/12/2010

    عفوا

    مُساهمة  pupils في الخميس ديسمبر 09, 2010 6:43 am

    admin كتب:مرحبا بك أيها العضو الكريم في منتداك الخاص وهنيئاً لك بانضمامك إلى عائلة أحلى منتدى.

    هنا نوفر لك بعض المعلومات القيمة التي ستساعدك بالبدئ في إدارة منتداك.

    كيف تدخل إلى لوحة الإدارة؟للدخول إلى لوحة إدارة منتداك عليك بتسجيل الدخول أولاً. إن لم تكن قد سجَّلت الدخول بعد, إضغط على زر الدخول في عارضة الأزرار أعلاه ثم أدخل أسم التعريف Admin و كلمة السر التي اخترتها حين إنشاء منتداك. إذا ما فقدت أو نسيت كلمة السر الخاصة بك <a href="http://ebshadat.7olm.org/profile.forum?mode=sendpassword" class="blank">إضغط هنا</a>.
    حين دخولك إلى منتداك, إضغط رابطة لوحة الإدارة أسفل الصفحة للدخول إلى لوحة الإدارة.

    كيف تغير مظهر منتداك؟يمكنك تغير مظهر منتداك بإختيارك أحد التصاميم المقترحة عليك في لوحة الإدارة(لكل تصميم صوره و ألوانه الخاصة). من أجل القيام بذلك, عليك التوجه إلى لوحة الإدارة ثم الضغط على "مظهر المنتدى" ثم بعد ذلك ادخل على "اختيار التصميم" و أختر أحد التصاميم المقترحة٠ لديك من بعد حرية تغيير أو إختيار تصميم آخر و خاصة من خلال موقع التصاميم المجانية التابعة لأحلى منتدى: http://ar.hitskin.com

    كيف تنشئ و تنظم أقسام منتداك و فئاته؟<strong>منتداك هو منتدى أحترافي و غير محدود الطاقة و القدرات و يدوم إلى الأبد ما دمت تحترم <a href ="http://www.ahlamontada.com/ar/create-forum/terms-of-service.htm">شروط الإستعمال العامة</a> لموقع أحلى منتدى</strong>. يمكنك إضافة و تغير الأقسام أو الفئاة أو المنتديات التي انشئتها في أي وقت وذلك بصفة لا متناهية. من أجل ذلك, عليك التوجه إلى لوحة الإدارة ثم الضغط على "إدارة عامة" ثم بعد ذلك على "المنتديات و الفئات".
    فهنيئاً لك بمنتدى مجاني خارق القدرات و عالي الحماية و الجودة. و مرحباً بك مجدداً كعضو كريم بيننا.

    مع أخلص تحياتنا.

    فريق العمل لأحلى منتدى.


    [justify]الاشتراك سوف وسيلة لتواصل اعضاء فريق المتعلم الجدد

    pupils

    المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 09/12/2010

    رد: موضوعك الأول

    مُساهمة  pupils في الخميس ديسمبر 09, 2010 6:52 am



    [center يسر فريق المتعلم تلقي اراء الاعضاء الجدد في خطة تحسين الفريق لاجراء التعديلات

    pupils

    المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 09/12/2010

    رد: موضوعك الأول

    مُساهمة  pupils في الخميس فبراير 03, 2011 12:57 am

    السلام عليكم
    اليكم بعض اوراق فريق المتعلم



    محافظة المنيا
    إدارة ملوي التعليمية
    مدرسة إبشادات الابتدائية الجديدة
    المجال السادس : المتعلم



    اليوم:.الثلاثاء التاريخ : 2 / 11 / 10 20 م
    الوقت: .الساعة العاشرة صباحا المكان : معمل التطوير
    جدول الأعمال
    • الاطلاع على المحضر السابق .
    • تحديد أهداف اختبار الإملاء .
    • تحديد قطع الإملاء المناسبة لكل صف دراسي .
    • تحديد طريقة حساب المستويات . * تحديد طرق التنفيذ .
    • توزيع المسئوليات .
    محضر الاجتماع
    انه في يوم الثلاثاء الموافق 2 /11 / 10 20 م فى تمام الساعة 10 بحضور جميع أعضاء فريق المتعلم للمؤسسة تم الآتى :
    • تحديد قطع الإملاء المناسبة لكل صف دراسي .*حديد طريقة حساب المستويات . *تحديد طرق التنفيذ . *توزيع المسئوليات .


    محافظة المنيا
    إدارة ملوي التعليمية
    مدرسة إبشادات الابتدائية الجديدة
    المجال السادس : المتعلم



    اليوم:.الاربعاء التاريخ : 3 / 11 / 10 20 م
    الوقت: .الساعة العاشرة صباحا المكان : معمل التطوير
    جدول الأعمال
    • الاطلاع على المحضر السابق .
    • تحديدمهام كل عضو خلال العام الدراسي.
    • تفعيل الممارسات على أرض الواقع .مع تنفيذ خطط التحسين الخاصة بمجال المتعلم .

    محضر الاجتماع
    إانه في يوم الاربعاء الموافق 3 /11 / 10 20 م فى تمام الساعة 10 بحضور جميع أعضاء فريق المتعلم للمؤسسة تم الآتى :
    • مراجعة توزيع المهام السابق تحديدها.
    • تحد يد طرق لتفعيل خطط تحسين المتعلم .















    توزيع المتـــــــعلميــــــــــن
    الصف ذكور إناث إجمالي العدد عدد الفصول متوسط كثافة الفصول
    الاول 74 148 222 6 37
    الثانى 11 102 113 3 37
    الثالث 35 107 142 4 37
    الرابع 7 116 123 3 41
    الخامس 5 77 82 2 41
    السادس 13 105 118 3 39
    إجمالي العدد 146 654 800 21 38

    في العام الدراسي الحالي 2010/2011 تعمل المدرسة على فترتين دراسيتين عددالفصول في كل فترة عشرة فصول دراسية ، فاصبحت كثافة الفصول مناسبة تماما حيث تشجع علي مناخ تربوي جيد.
    النسب المئوية لنجاح المتعلمين (1):
    المرحلة
    التعليمية الصف السنة الدراسية الحالية
    2010/2011 السنة الدراسية السابقة
    2009/2010 السنة الدراسية قبل السابقة
    2008/2009
    الفصل
    الدراسي الأول الفصل الدراسي الثاني الفصل
    الدراسي الأول الفصل
    الدراسي الثاني الفصل
    الدراسي الأول الفصل
    الدراسي الثاني
    الاول 93 % 93.5% 97% 100%
    الثانى 80% 80% 97% 100%
    الثالث 92.5% 96.7% 98% 98%
    الرابع 98.5% 97.5% 97% 97%
    الخامس 97% 92.5% 94% 97%
    السادس 71.5% 78.5% 70% 69%







    النسب المئوية للمتعلمين الحاصلين على 65% فأكثر:
    المرحلة
    التعليمية الصف السنة الدراسية الحالية
    / السنة الدراسية السابقة
    2009/2010 السنة الدراسية قبل السابقة
    2008/2009
    الفصل
    الدراسي الأول الفصل الدراسي الثاني الفصل
    الدراسي الأول الفصل
    الدراسي الثاني الفصل
    الدراسي الأول الفصل
    الدراسي الثاني
    الاول 86.8% 88.8% 100% 86%
    .الثاني 76% 75.5% 84% 79%
    .الثالث 99% 94.6% 91% 96%
    .الرابع 62% 60% 74% 87%
    .الخامس 45% 45% 50% 50%
    .السادس 57% 59.5% 61% 54%
    النسب المئوية للمتعلمين الحاصلين على 65% فأكثر في المواد الدراسية الأساسية:
    الصف اللغة العربية اللغة الأجنبية الأولى الرياضيات العلوم مواد العلوم الاجتماعية
    ف1 ف2 ف1 ف2 ف1 ف2 ف1 ف2 ف1 ف2
    الاول 100% 86.8% 100% 88.8% 100% 88.8%
    .الثاني 76.4% 72.5% 85% 75% 88% 96%
    ..الثالث 86.7 91.5% 94.6 % 92.3% 100% 99%
    .الرابع 62.5% 55.6% 100% 92.4% 78% 68% 94.9% 96% 81% 98.7%
    .الخامس. 42% 48% 82% 89% 72% 83% 64% 47% 47% 97%
    .السادس 53.6% 49% 61.2% 66.6% 50% 58.5% 54.8 79.7% 95.6% 70.7%
    ملحوظة: الجدول الأول يعرض فيه نسب نجاح الطلاب من واقع كشوف الكنترول، طبقاً للمجموع النهائي، أما الجدول الثاني فيتم حساب النسبة المئوية لعدد الناجحين والحاصلين على 65% فأكثر من مجموع الدرجات فقط، والجدول الثالث يتم حساب النسبة المئوية لعدد الناجحين في كل مادة دراسية من المواد الدراسية الأساسية والحاصلين على 65% فأكثر فقط.






    النسب المئوية للانقطاع عن الحضور :
    المرحلة
    التعليمية الصف السنة الدراسية الحالية
    2010/2011 السنة الدراسية السابقة
    2009/2010 السنة الدراسية قبل السابقة
    2008/2009
    الأول 1 .% 2 .%
    الثاني 3.% 2.%
    الثالث 2.% 2.%
    الرابع 3.% 3.%
    الخامس 2 .% 2.%
    السادس 2. % 1%

    المنقطعين يقومون بمساعدة اسرهم لزيادة دخل الاسرة وتستخدم اليات للتواصل مع ولى الامر .

    النسب المئوية لغياب المتعلمين (أثناء العام الدراسي):

    المرحلة التعليمية الصف السنة الدراسية الحالية
    2010/2011 السنة الدراسية السابقة
    2009/2010
    الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الثاني الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الثاني
    الأول ______ _ ________
    الثاني 2% 3%
    الثالث 3% 2%
    الرابع 2% 2%
    الخامس 3% 4%
    السادس 2% 3%

    تحسب نسبة الغياب من الحاضرين الفعليين حيث ان هولاء الابناء يغيبون بسبب ظرف طارئ

    المرحلة التعليمية الصف السنة الدراسية الحالية
    2010/2011 السنة الدراسية السابقة
    2009/2010

    من المؤسسة
    إلى المؤسسة
    من المؤسسة
    إلى المؤسسة
    الأول ـــ ـــ ____ ____
    الثاني 9. % 14% ـــ 1.3%
    الثالث 2% 7.% ____ 8 . %
    الرابع ـــ 1.6% 1.2% ___
    الخامس 1.2% 1.2% 9. % ___
    السادس ـــ 85.% ___ ___


    النسب المئوية لتحويلات المتعلمين:

    المدرسة كما هو موضح بالجدول المدرسة جاذبة للمتعلمين وليس طاردة ويرجع الفضل في ذلك الي ألادارة المتميزة وثقة أولياء الامور في أعضاء هيئة التدريس ولا يوجد تلميذ وأحد محول من المدرسة

























    سادسا مجال المتعلم
    ا/ خطة التحسين
    جمهورية مصر العربية
    مديرية التربية والتعليم بالمنيا
    إدارة / ملـــــــــوي الـتعـليـمـيـــة
    مدرسة إبشادات الجديدة الابتدائية

    المجـــــــــــــــــــــــــال: المتعلم
    الهدف العــــــــــــــــام : رفع مستوى التلاميذ الضعاف في القراءة والكتابة
    مستوى الأداء المتوقع : رفع مستوى التلاميذ الضعاف في القراءة والكتابة


    الأهداف الإجرائية

    الاستراتيجيات

    مسئولية التنفيذ
    أدلة ومؤشرات النجاح
    الوقت اللازم
    الإمكانيات
    اللازمة

    1-أن يتعرف التلاميذ الحروف الهجائية وأشكالها
    2- أن ينطق التلاميذ نطقا صحيحا للكلمات و الجمل
    3- أن يكون كلمات من ثلاثة أحرف
    4- أن يكون جمل من كلمتين واكثر
    5- أن يستطيع كتابة فقرة إملائيا
    6- أن يكتب جمل تتكون من كلمات بسيطة ومركبة
    7- أن يميز التلاميذ مخارج الحروف في المخرج الصوتي
    8- أن يتعرف علي حروف المد
    9- أن يميز بين التاء المفتوحة و التاء المربوطة
    10- أن يقسم الكلمة إلي مقاطع و أصوات


    تحديد التلاميذ الضعاف في جميع الصفوف الدراسية .

    عمل برنامج علاجي
    اختبار قبلي
    اختبار بعدى
    بطاقات بالحروف
    لوحة وبرية
    ألعاب تعليمية
    1- مدير المدرسة
    2- معلمي اللغة العربية
    3- المعلمون
    4- معلمي الصفوف الصغرى
    وكيلة المدرسة

    الأخصائي الاجتماعي

    1- كراسات التلاميذ
    2- تحضير الدروس
    3- خطة المدرس
    4-ارتفاع مستوى التلاميذ
    التحصيلى خلال الفترة المحددة
    أعمال التلاميذ نتاج خامات البيئة
    ملف الإنجاز والبرامج المقابلة الشخصية
    اختبارات

    3شهر أكتوبر2010
    بمعدل ثلاث حصص أسبوعيا
    من 1/10/2010
    إلى 30/12/2010

    1-معلمون ذوى كفاءة عالية
    إمكانيات مادية لاعداد الوسائل
    ورق وأقلام
    قاعة صعوبات التعلم
    - وسائل معينة
    3- أشكال وحروف
    كشف بأسماء التلاميذ الضعاف
    بطاقات بالحروف
    لوحة وبرية
    ألعاب تعليمية

    رئيس فريق إعداد الخطة يعتمد : مدير المدرسة











    تابع
    جمهورية مصر العربية المديرية / المنطقة: االمنيا
    الإدارة التعليمية:ملوي التعليمية المدرسة: إبشادات االنموذجية الإبتدائية
    خطة التحسين
    المجال ( 6 ) : المتعلم
    المعيار ( 2 ) التمكن من المهارات الأساسية
    الهدف العام : اتقان المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال
    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (أنشطة
    تحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: المادية
    والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
    (الأدلة والشواهد) التاريخ
    المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
    تعريف المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات عمل ملصقات ومطويات
    عمل ندوة عن مبادئ الكمبيوتر والانترنت
    عمل لوحات حائط عن اسس تكنولوجيا المعلومات ادوات مكتبية
    انترنت بالمدرسة
    مكان لعقد الندوات وجود مطويات وملصقات ولوحات حائط عن اسس تكنولوجيا المعلومات
    صور وسي ديهات للندوات 10 /10 / 2010 فريق المتعلم + اخصائى التكنولوجيا
    تعريف المتعلم الجوانب: الإيجابية والسلبية لاستخدامات المستحدثات التكنولوجية عمل ملصقات ومطويات عن ايجابيات وسلبيات استخدام التكنولوجيا
    عمل ندوة
    عمل لوحات حائط توضح الايجابيات والسلبيات ادوات مكتبية
    مكان لعقد الندوات وملصقات ولوحات حائط عن ايجابيات وسلبيات استخدام التكنولوجيا
    صور وسي ديهات للندوات 20 /10/ 2010 فريق المتعلم + اخصائى التكنولوجيا
    استخدام المتعلم تكنولوجيا المعلومات فى عمليات التعلم -عمل ندوات للمتعلمين عن كيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات
    -عمل دورات تدريبية للمتعلمين عن كيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات
    -استخدام المتعلم تكنولوجيا المعلومات فى التعلم مكان لعقد الندوات
    اجهزة كمبيوتر
    متخصصين لتدريب المتعلمين صور وسي ديهات للندوات
    سجل الدورات التدريبية التى عقدت 1 / 11 / 2010 فريق المتعلم + اخصائى التكنولوجيا

    رئيس فريق إعداد الخطة يعتمد : مدير المدرسة



    جمهورية مصر العربية المديرية / المنطقة: المنيا
    الإدارة التعليمية: ملوي التعليمية المدرسة: إبشادات الجديدة الإبتدائية
    (المجالات والمعايير التي لم تحقق مستوى الأداء المطلوب)
    المجال ( 6 ) : المتعلم
    المعيار ( 3 ) اكتساب جوانب وجدانية إيجابية ( قيم واتجاهات ...):
    الهدف العام : ممارسة المتعلم الفنون المختلفة
    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (أنشطة
    تحقيق الأهداف الإجرائية) الإمكانات: المادية
    والبشرية اللازمة ومصادرها مؤشرات النجاح
    (الأدلة والشواهد) التاريخ
    المتوقع للإنجاز مسئولية التنفيذ
    اقامة انشطة فنية التنسيق مع مدرسة التربية الفنية
    اختيار الموهوبين
    عمل معرض فنى
    كوادر للتنسيق
    طلاب موهوبين
    مكان مجهز للمعرض ولوحات
    جوائز للمتميزين محضر اجتماع للتنسيق
    قائمة بالطلاب الموهوبين
    وجود معرض فنى وصور وسى دى
    قائمة بالجوائز المقدمة 30 / 10 /2010 فريق المتعلم + مدرسو التربية الفنية

    اقامة انشطة رياضية التنسيق مع مدرسو التربية الرياضية
    اختيار الموهوبين رياضياً
    اقامة دورات رياضية كوادر للتنسيق
    طلاب موهوبين
    منظمين للدورات
    ملاعب لاقامة الدورات
    جوائز للمتميزين محضر اجتماع للتنسيق
    قائمة بالطلاب الموهوبين
    وجود دورات وصور وسى دى
    قائمة بالجوائز المقدمة 30/ 12/ 2010 فريق المتعلم + مدرسو التربية الرياضية

    اقامة معارض التنسيق مع مدرسو الاقتصاد المنزلى والمجال الصناعى
    اختيار انشطة للمتعلمين
    عمل معرض لانشطة الطلاب كوادر للتنسيق
    طلاب موهوبين
    مكان مجهز للمعرض ولوحات
    جوائز للمتميزين محضر اجتماع للتنسيق
    قائمة بالطلاب الموهوبين
    وجود معرض فنى وصور وسى دى
    قائمة بالجوائز المقدمة 1/5/2010 فريق المتعلم + مدرسو الاقتصاد المنزلى والمجال الصناعى

    رئيس فريق إعداد الخطة يعتمد : مدير المدرسة




    ثانيا خطط المتابعة

    خطط المتابعة:ا
    جمهورية مصر العربية
    محافظة المنيا نموذج متابعة لخطط التحسين تاريخ إعداد الخطة 20 / 9 /2010
    إدارة ملوي التعليمية
    مدرسة إبشادات النموذجية الابتدائية
    المجال : -المتعلم
    المعيار :-الأول :-التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية
    الهدف العام :- : رفع مستوى التلاميذ الضعاف في القراءة والكتابة

    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات تحقق مؤشرات النجاح تاريخ الإنجاز القائم على التنفيذ
    المتابعة
    مسئول المتابعة التاريخ أساليب المتابعة

    1-أن يتعرف التلاميذ الحروف الهجائية وأشكالها
    2- ان ينطق التلاميذ نطقا صحيحا
    3- أن يكون كلمات من ثلاثة أحرف
    4- أن يكون جمل من كلمتين واكثر
    5- أن يستطيع كتابة فقرة إملائيا
    6- أن يكتب جمل تتكون من كلمات بسيطة ومركبة
    7- أن يميز التلاميذ مخارج الحروف في المخرج الصوتي
    8- أن يتعرف علي حروف المد
    9- أن يميز بين التاء المفتوحة و التاء المربوطة
    10- أن يقسم الكلمة إلي مقاطع و أصوات

    1- حصص تقوية للتلاميذ الضعاف
    2- وسائل معينة
    3- أشكال وحروف
    استغلال خامات البيئة المتاحة بعض الإستراتيجيات التعلم النشط
    عمل برنامج علاجي
    اختبار قبلي
    اختبار بعدى

    1-كراسات التلاميذ
    2-تحضير الدروس
    خطة المدرس
    4-ارتفاع مستوى التلاميذ
    التحصيلى خلال الفترة المحددة
    أعمال التلاميذ نتاج خامات البيئة
    ملف الإنجاز والبرامج المقابلة الشخصية
    3شهر أكتور 2010
    بمعدل حصتين دراسيتين
    أسبوعيا
    من 1/10الى 30/12
    2010 1
    1-معلمي اللغة العربية

    - المعلمون
    4- معلمي الصفوف الصغرى
    وكيلة المدرسة
    الأخصائي الاجتماعي
    الأخصائي الإعلام



    مدير المدرسة
    موجهي اللغة العربية
    الهيكل الإداري بالمدرسة
    أولياء الأمور
    مجلس الأمناء
    أعضاء من المجتمع المحلي
    المتابعة الداخلية و الخارجية للمدرسة
    وكيلة المدرسة

    من 15/10/ 2010
    13/ 1 / 2010
    الملاحظة
    المتابعة
    تقارير جماعية وفردية عن مستوي التلاميذ
    مقابلات فردية و جماعية مع التلاميذ
    اختبارات تحصليه
    ملفات الإنجاز
    مناقشات حلقية لعلاج الصعوبات الموجودة
    بطاقات ملاحظة عن مستوي الأداء .
    اختبارات الشهرية و اختبارات أخر العام

    رئيس فريق إعداد الخطة يعتمد : مدير المدرسة

    ب
    جمهورية مصر العربية
    محافظة: المنيا
    إدارة :ملوي التعليمية
    مدرسة: إبشادات الجديدة الإبتدائية متابعة لخطط التحسين
    المديرية (المنطقة):المنيا تاريخ إعداد الخطة:
    23/ 9/ 2010
    المجال :المتعلم المعيار:
    التمكن من المهارات الأساسية الهدف العام :
    اتقان المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال

    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ
    الإنجاز القائم على
    التنفيذ المتابعة
    مسئول
    المتابعة التاريخ أساليب
    المتابعة
    تعريف المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات عمل ملصقات ومطويات
    عمل ندوة عن مبادئ الكمبيوتر والانترنت
    عمل لوحات حائط عن اسس تكنولوجيا المعلومات وجود مطويات وملصقات ولوحات حائط عن اسس تكنولوجيا المعلومات
    صور وسي ديهات للندوات 10 / 10 / 2010 فريق المتعلم + اخصائى التكنولوجيا فريق
    المتعلم 15 / 10 / 2010 الملاحظة وفحص الوثائق
    تعريف المتعلم الجوانب: الإيجابية والسلبية لاستخدامات المستحدثات التكنولوجية عمل ملصقات ومطويات عن ايجابيات وسلبيات استخدام التكنولوجيا
    عمل ندوة
    عمل لوحات حائط توضح الايجابيات والسلبيات وملصقات ولوحات حائط عن ايجابيات وسلبيات استخدام التكنولوجيا
    صور وسي ديهات للندوات 20 / 10 / 2010 فريق المتعلم + اخصائى التكنولوجيا فريق
    المتعلم 31 / 10 / 2010 الملاحظة وفحص الوثائق
    استخدام المتعلم تكنولوجيا المعلومات فى عمليات التعلم -عمل ندوات للمتعلمين عن كيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات
    -عمل دورات تدريبية للمتعلمين عن كيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات
    -استخدام المتعلم تكنولوجيا المعلومات فى التعلم صور وسي ديهات للندوات
    سجل الدورات التدريبية التى عقدت 1 / 11/ 2010 فريق المتعلم + اخصائى التكنولوجيا فريق
    المتعلم 20 / 12 / 2010 الملاحظة وفحص الوثائق

    ملاحظات :تم تنفيذ الخطط بدقة وفى المواعيد المحددة ولم تحدث اى معوقات اثناء تنفيذ الخطة
    رئيس فريق المتابعة:


    يعتمد من مدير المدرسة

    ج. خطط المتابعة:

    جمهورية مصر العربية
    محافظة: المنيا
    إدارة :ملوي التعليمية
    مدرسة:إبشادات الجديدة الإبتدائية المشتركة متابعة لخطط التحسين
    المديرية (المنطقة):المنيا تاريخ إعداد الخطة:
    25 / 9 / 2010م
    المجال : المتعلم المعيار:
    اكتساب جوانب وجدانية إيجابية الهدف العام : ممارسة المتعلم الفنون المختلفة

    الأهداف الإجرائية الاستراتيجيات (الأنشطة) تحقق مؤشرات النجاح تاريخ
    الإنجاز القائم على
    التنفيذ المتابعة
    مسئول
    المتابعة التاريخ أساليب
    المتابعة
    اقامة
    انشطة
    فنية التنسيق مع مدرسة التربية الفنية
    اختيار الموهوبين
    عمل معرض فنى محضر اجتماع مع مدرسو التربية الفنية
    قائمة بالطلاب الموهوبين فنياً
    وجود معرض فنى 30/ 10 / 2010 فريق المتعلم + مدرسو التربية الفنية فريق
    المتعلم 15 /4 / 2010 الملاحظة وفحص الوثائق

    اقامة
    انشطة رياضية التنسيق مع مدرسو التربية الرياضية
    اختيار الموهوبين رياضياً
    اقامة دورات رياضية محضر اجتماع مع مدرسو التربية الرياضية
    قائمة بالموهوبين رياضياً
    دورات رياضية منفذه ومصورة 30/ 12 / 2010 فريق المتعلم + مدرسو التربية الرياضية فريق
    المتعلم 2 / 3 / 2010 الملاحظة وفحص الوثائق

    اقامة
    معارض التنسيق مع مدرسو الاقتصاد المنزلى والمجال الصناعى
    اختيار انشطة للمتعلمين
    عمل معرض لانشطة الطلاب محضر اجتماع مع مدرسو الاقتصاد المنزلى والمجال الصناعى
    قائمة بأنشطة المتعلمين
    معرض للانشطة الطلابية 1 / 5 /2010 فريق المتعلم + مدرسو الاقتصاد المنزلى والمجال الصناعى فريق
    المتعلم 20 / 3 / 2010 الملاحظة وفحص الوثائق

    ملاحظات :تم تنفيذ الخطط بدقة وفى المواعيد المحددة ولم تحدث اى معوقات اثناء تنفيذ الخطة
    رئيس فريق المتابعة: يعتمد مدير المدرسة:




    النسب المئوية للمتعلمين الحاصلين على 65% فأكثر في المواد الدراسية الأساسية:
    الصف اللغة العربية اللغة الأجنبية الأولى الرياضيات العلوم مواد العلوم الاجتماعية
    ت1 ت2 ت1 ت2 ت1 2ت ت1 ت2 ت1 ت2
    الاول % % % % % %
    .الثاني % % % % % %
    ..الثالث % % % % % %
    .الرابع % % % % % % % % % %
    .الخامس. % % % % % % % % % %
    .السادس % % % % % % % % % %
    ملخوظة : هذه النتائج ببناء علي اختبارات تحريرية في المواد الدراسية المختلفة ماعدا الصف الاول ، وتوجد نماذج من هذه الاختبارات مرفقة بملف انجاز التلميذ


















      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 7:21 am